مايكل كورس تشتري جيمي شو بـ1.2 مليار دولار!

الجمعة 28 تموز 2017
fb fb fb
amalady.com

 

إشترت العلامة التّجاريّة الأميركيّة مايكل كورس، بشكل رسميّ، دارَ الأحذية الفاخرة جيمي شو، مقابل مبلغ قدره 1.2 مليار دولار أميركيّ!

 

بالعودة إلى الماضي، أسّس جيمي شو، بالتّعاون مع رئيسة تحرير مجلّة فوغ البريطانيّة تمارا ميلون، دار جيمي تشو عام 1996.

وسرعان ما أصبحت تصاميمها الفاخرة القطع المفضَّلة بالنّسبة إلى العديد من المشاهير، مثل سارة جيسيكا باركر وجنيفر لوبيز وبيونسي.وقد بيعت أحذيتها الشّعبيّة وصنادلها السترابي بسعر متوسّط ​​قدره 1000 دولار أميركيّ. كما أنّ جيمي شو تملك حاليًّا أكثر من 150 متجر في كلّ أنحاء العالم.

ومنذ وقت سابق من العالم الماضي، تحديدًا خلال شهر نيسان، عُرضَت علامة جيمي شو للبيع في السّوق. حينها، أعلن المساهمون الرّئيسيّون في جيمي شو من شركة JABنيّتَهم لتركيز أعمالهم على صناعة الأغذية والمشروبات. لذلك، اشتروا شركات كثيرة مثل بانيرا، كاريبو كوفي، وكرسبي كريم. وحصل كلّ مساهم على حوالي 3 دولارات للسّهم الواحد خلال عمليّة البيع.

 

ووفقًا لممثّلي مايكل كورس، ستبقى الأمور الرّئيسيّة في شركة الأحذية على حالها، بيد أنّهم سيسعون جاهدين إلى إدخال تحسينات في مجال التّصاميم والجودة.

كذلك، سيحافظ الرّئيس التّنفيذيّ الحاليّ لجيمي شو، بيير دينيس، على منصبه الحاليّ الّذي تبوّأه منذ عام 2012.  سيحافظ على الموقف الذي كان عليه منذ عام 2012. كما ستواصل المديرة الإبداعيّة ساندرا شو عملَها في العلامة التّجاريّة الفاخرة.

وتشير التّقديرات إلى أنّ ساندرا شو ستكسب 2.9 مليون دولار من المبيعات، في حين أنّ بيير دينيس سيربح حوالي 8 ملايين دولار.

 

في الإطار نفسه، قال الرّئيس التّنفيذيّ لمايكل كورس، جون أيدول: " تُعرَف جيمي شو في كلّ أنحاء العالم بجودة عالية لأحذيتها، وبريادتها في تحديد اتّجاهات الموضة. هذا بالإضافة إلى أنّها تتميّز بتصاميمها المبتكرة وبالحرفيّة الاستثنائيّة. ونحن مستعدّون لدعم هذا الخطّ وإكمال مسيرة النّجاح".