"نخيل" تمنح جُزُرَ ديرة عقودًا بـ430 مليون درهم

الاثنين 14 آب 2017
fb fb fb
amalady.com

 

منحت شركة "نخيل للتّطوير العقاريّ" مشروعَ جُزُر ديرة في دبي أربعةَ عقود إنشائيّة بقيمة مجتمعة تبلغ أكثر من 430 مليون درهم.

 

في الواقع، جُزُر ديرة هي مدينة جديدة تحت قيد الإنشاء، وهي موجودة في دبي، كما أنّها تطلّ على الواجهة البحريّة الرّائعة. أمّا بالنّسبة إلى مساحة المشروع فهي تبلغ حوالي 15,3 كيلومترًا مربّعًا.

تشمل العقود الأربعة على الجزيرتين "أ" و"ب" من أصل أربع جزر قيد التّطوير. كما أنّها تشمل على محطّة لمعالجة مياه المجاري وشبكة تبريد، محطّة كهرباء فرعيّة، وأعمال حفر، بهدف تشييد منتجع مكوّن من 800 غرفة.

حتّى الآن، استثمرت شركة "نخيل" مبلغًا يُقدَّر بـ7,5 مليار درهم في عقود البنى التّحتيّة والإنشاءات في مشروع جزر ديرة في دبي.

 

وفي التّفاصيل أنّ آخر العقود الّتي منحتها "نخيل" تشمل على التّالي:

 

العقد الأوّل:عقد بقيمة 228,3 مليون درهم لشركة "في دبليو إس الإمارات" وشركة "بيوتيك"، وذلك ضمن إطار مشروع مشترَك لتصميم محطّة معالجة مياه الصّرف الصّحّيّ وبنائها وصيانتها على مدى عشر سنين.

العقد الثّاني:عقد بقيمة تبلغ 100 مليون درهم لشركة الإمارات ديستريكت كولينغ "إميكول"، من أجل بناء شبكة تبريد لسوق اللّيل والمباني المجاورة له في جزر ديرة، بالإضافة إلى تشغيل الشّبكة وصيانتها على مدى عشرة أعوام.

العقد الثّالث:عقد يُقدَّر بـ90,5 مليون درهم بهدف بناء محطّة كهرباء فرعية بجهد 133/‏11 كيلوفولت لشركة "إيه جيب أور" تغطّي الجزيرة الجنوبيّة "الجزيرة أ"، في حين أنّ محطّات الكهرباء الثّلاث الأخرى قيد التّشييد في الوقت الحاليّ، مع العلم أنّ جزر ديرة ستضمّ ثماني محطّات كهرباء.

العقد الرّابع:عقد بقيمة 14,5 مليون درهم لشركة "دلتا فاونديشن" للقيام بأعمال الحفر والانتهاء منها بحلول نهاية العام، في موقع تشييد منتجع "ريو" الشّاطئيّ بطاقة 800 غرفة، وهو مشروع مشترَك بين شركة "نخيل للتّطوير العقاريّ" ومجموعة فنادق "ريو" الإسبانيّة.

 

ومن خلال مجموعة متنوّعة من مشاريع التّجزئة والمنتجعات والفنادق والمجمّعات السّكنيّة، سيساهم مشروع "جزر ديرة" في تحويل منطقة ديرة في دبي إلى مركز عالميّ للسّياحة والتّجزئة والتّرفيه. ومن المتوقّع أن يبلغ عدد سكان "جزر ديرة" 250 ألف نسمة، وهي ستخلق 80 ألف فرصة عمل.

أخيرًا، من المقرّر افتتاح سوق اللّيل في جزيرة ديرة في العام 2018، على أن يضمّ أكثر من 5300 متجر ومطعم على الواجهة المائيّة.