أفضل النّصائح للمكياج على الشّاطئ

الجمعة 23 حزيران 2017
fb fb fb
amalady.com

 

في الماضي، لم يكن من الرّائج وضع المكياج على الشّاطئ، غير أنّ نجمات الانستغرام في زمننا الحاليّ يروّجن لهذا النّوع من الإطلالات على البحر أو في حوض السّباحة.

فإن كنت من محبّي وضع المكياج على الشّاطئ، ولكنّك تخافين من تلطيخ الوجه، إتّبعي أفضل النّصائح الّتي نقدّمها لك:

 

استخدمي كريم الوقاية من الشّمس

قبل تطبيق أيّ مستحضر ماكياج، تذكّري أنّك تحتاجين دائمًا إلى وضع كريم الوقاية من الشّمس على وجهك، بطريقة سخيّة، واحرصي على تركه مدّة 20 دقيقة قبل وضع المكياج.

 

ضعي القليل من كريم الأساس

سرعان ما تتحوّل الطّبقة السّميكة من كريم الأساس إلى كارثة تحت أشعّة الشّمس الحارّة! لذلك، ضعي دائمًا القليل من هذا المستحضر لكي تبقى إطلالتك ناعمة.

 

استخدمي البرونزر

يعزّز البرونزر لون بشرتك الطّبيعيّ ويحوّلك إلى امرأة رائعة الجمال بفضل إشراقة وجهها. طبّقي هذا المنتج بلطف على الأجزاء الاستراتيجيّة من وجك مثل أعلى الخدّية، وسط الأنف، وأعلى الذّقن.

 

إختاري الإطلالة المتوهّجة

إذا كنت موجود في أحد المتاجر لشراء مكياج الشّاطئ، اختاري كلّ الأدوات والمنتجات الّتي تزيد إطلالتك توهّجًا، لأنّ لا شيء يغري الآخرين في هذا المكان أكثر من البشرة الطّبيعيّة المشرقة.

 

أبقي البودرة في الحقيبة

في العادة، ننصحك أن تتجنّبي وضع الكثير من البودرة على وجهك عندما تذهبين إلى الشّاطئ لأنّ البودرة تذوب بسهولة في الماء. ولكن تستطيعين أن تبقي البودرة في حقيبتك، فتضعين بعض اللّمسات منها كلّما خرجت من الماء، تجّنبًا لظهور العرق.

 

استعملي ورقة النّشّاف

من الصّعب أن تبقي المكياج مثاليًّا وكاملًا على الشّاطئ، ومن الصّعب أيضًا أن تجدّدي هذا المكياج باستمرار. لذلك، استعملي ورق النّشّاف لإزالة العرق أو لتجنّب تلاشي المكياج.

 

إنتبهي إلى نوع أحمر الشّفاه

تجنّبي أيّ صيغة لامعة من أحمر الشّفاه على الشّاطئ، لأنّها تذوب على الفور تحت حرارة الشّمس. عليه، من المفضّل أن تستخدمي أحمر الشّفاه غير اللّامع أو الجافّ. أمّا أفضل الألوان لهذا المكان فهي المرجانيّ والأحمر الكرزيّ والفوشيا.