علامات احترام الشّريك لك

الأربعاء 06 كانون أول 2017
fb fb fb
amalady.com

الإحترام بين الشّريكين هو أحد أفضل أشكال التّعبير عن الحبّ الحقيقيّ، وهو أحد أهمّ مظاهر الرّقيّ في التّصرّف تجاه شخص ما.

في الواقع، تشبه العلاقات النّاجحة المباني: يمكنك بناء عليها بقدر ما تريد، شرط أن تكون الأساسات قويّة لكي يصمد البناء مهما ثقُل الحمل. ومن أهمّ الرّكائز للعلاقات نذكر الحبّ والاحترام.

الابتعاد عن العجرفة

عندما يحترمك الرّجل، لا يحاول أبدًا السّيطرة على حياتك، ولا يتحكّم بتصرّفاتك وأصدقائك واهتماماتك وأعمالك. كما أنّه لا يُجبرك على إدخاله إلى كلّ دوائر تفاعلاتك الاجتماعيّة.

يحترم شريكك خياراتك ويثق بك ويرفض أن يكون متعجرفًا بالتّصرّف معك، وهو يعلم أنّك لن تتخطّين الحدود لأنّك تعرفين المبادئ الأساسيّة وتحترمينها.

تجنّب ما تكرهينه

عندما يحترمك الرّجل، يعلم جيّدًا ما تكرهينه ويتعمّد أن يتجنّبه لئلّا تشعرين بالانزعاج لحظة تكونان معًا أو حتّى في الاجتماعات العائليّة ونزهات الأصدقاء.

يهتمّ شريكك بتأمين راحتك، كما أنّه يشدّد على احترام مشاعرك ورغباتك خصوصًا في العلاقة الحميمة، فلا يجبرك على القيام بأيّ شيء رغمًا عنك.  

الصّدق

يتفادى شريكك أن يخبّئ عنك أيّ تفصيل، حتّى إن كان أمرًا سيّئًا، لأنّه يثق بأنّ الصّدق يبني علاقة متينة تتحدّى الصّعوبات.

يمنح الصّدق قدرًا كبيرًا من الرّاحة للعلاقة، ويزوّدك بقدرة التّحمّل في حياة تعرف الصّعود والهبوط.

الإصغاء

يصغي شريكك إليك بكلّ انتباه، لأنّه يحترم أفكارك وتعابيرك وكلّ ما يمرّ في ذهنك. يقدّر كلّ الوقت الّذي تستغريقنه لابتكار الحلول وتحليل الأمور.

الافتخار بإنجازاتك

يحترم شريك حياتك كلّ الأهداف الّتي وضعتها لنفسك – جسديًّا، عاطفيًّا، مهنيًّا، أكاديميًّا وما إلى ذلك - وهو يدعمك في طريقك إلى تحقيقها.

بمجرّد تحقيق تلك الأهداف، يفتخر بك شريكك ويخبر كلّ النّاس عن إنجازاتك.