كارتييه تصمّم مجوهرات Résonances للمرأة القويّة

الثلاثاء 26 أيلول 2017
fb fb fb
amalady.com

 

تبعث دار كارتييه لتصميم المجوهرات الرّوح المعاصرة ونفس الحرّيّة في مجموعة مجوهراتها  Résonances الجديدة، متوجّهة إلى المرأة القويّة تحديدًا.

 

ليس من قبيل المبالغة أن نقول إنّ كارتييه يبدع مجوهرات استثنائيّة للمرأة الجريئة والقويّة. فكّري على سبيل المثال ببروش النّمر لدوقة وندسور أو قلادة الثّعبان والتّمساح الشّرس لماريا فيليكس. فهذه التّصاميم تشبه بروحها مجموعة  Résonancesالجديدة من كارتييه.

من الواضح أنّ الدّار الباريسيّة تحمل التّقليد المفعم بالقوّة والعزم والجرأة مع مجموعة جديدة من المجوهرات الفريدة من نوعها، والّتي لا تناسب أيّ نوع من النّساء.

في هذا السّياق، صُمّمت إطارات مجوهرات  Résonances بهدف أن تردّد صدى جمال الحجر الكريم الّذي يرصّعها. فالقطع مستوحاة من موجات الضّوء أو تموّجات اللّون الّذي يطغى على الأحجار الكريمة الرّائعة، بالإضافة إلى انعكاسات الألوان عندما يزور الضّوء الحجر الكريم.

تتميّز المجوهرات بخطوط الرّسم القويّة، والتّكرار الجريء وشجاعة التّصميم، الأمر الّذي يؤمّن لها المظهر المعاصر. من خلال ذلك، تذكّرنا كارتييه بأنّ المجوهرات يمكن أن تكون مثيرة للاهتمام، مثيرة للإعجاب وبعيدة المنال.

أخيرًا، تنبعث الحركات الإبداعيّة من خلال هذه المعادن الثّمينة  والأحجار الكريمة. وتسيطر القوّة على منحنيات اللّؤلؤ والألماس الأصفر والأبيض والعوهق الأزرق الملكيّ، الّتي استخدمتها دار كارتييه لترصّع بها الأساور والحلقان والقلائد والخواتم الجديدة.