الإبحار بعيدا مع مجوهرات شانيل

الأربعاء 26 تموز 2017
fb fb fb
amalady.com

 

 إختارت دار شانيل الفرنسيّة الفاخرة أن تطلق اسم Flying Cloud على مجموعة مجوهراتها الجديدة، مستوحيةً هذا الاسم من اليخت الفاخر الّذي كان يملكه أحد أصدقاء غابرييل شانيل.

 

وقد أطلق اسم Flying Cloud في باريس في بداية الشّهر الجاري، على اسم يخت صديق غابرييل كوكو شانيل، دوق وستمنستر، بعد أن استحوذ عليه عام 1927.

عليه، تسيطر أجواء الإبحار والرّموز البحريّة على كلّ قطع هذه المجموعة، فنلاحظ أنّ مصادر الإلهام جاءت صيفيّة بامتياز، كما سيطرت ألوان البحر والقمر والشّمس على التّصاميم الرّاقية، مع أشكال الأشرعة والحبال وثياب البحّارة.

وبالاعتماد على مجموعة من المواضيع المتعلّقة بالإبحار، يتمّ عرض مجوهرات وساعات Flying Cloud ضمن فصلين مختلفين.

 

من جهة أولى، يُعتَبَر الفصل الأوّل مستوحًى من ضروريّات الحياة في البحر، مثل خطّ Precious Float مع الخواتم والأقراط المرصَّعة باللّازورد أو العوهق، باللآلئ. كما أنّ شكل المرساة هو محور التّركيز الرّئيسيّ في فصل مجوهرات Yachting Day، وهو الشّكل المستعمَل لتصميم دبابيس وأسوار ألماسيّة مذهلة.

من جهة ثانية، يصف الفصل الثّاني موضوعات الإبحار الكلاسيكيّة، مع خطّ Summer Cruise بألوان رحلة البحر الأبيض المتوسّط، مع الياقوت الأزرق العميق، واللّؤلؤ الهادئ، والألماس الأبيض، والألماس الأصفر القويّ. هذا بالإضافة إلى أنّ شانيل تقدّم زيّ البحّار في خطّ  Sailor Suit، مع أزرار جريئة مصنوعة من الذّهب والألماس والياقوت واللّؤلؤ.

أخيرًا، تتوّج شانيل مجموعتها الجديدة بقطعتين فريدتين من صنع الصّائعين الرّئيسيّين فيها. القطعة الأولى هي عبارة عن قلادة من خطّ Azurean Braid مشغولة بالياقوت واللّؤلؤ والذّهب الأبيض. أمّا القطعة الثّانية فهي قلادة Endless Knot المتميّزة بتصميم من الذّهب الأبيض وحبل مرصَّع بالألماس.