ساعة Code Coco وتصميمها الاستثنائيّ

السبت 11 تشرين ثاني 2017
fb fb fb
amalady.com

تقدّم العلامة التّجاريّة الفرنسيّة العالميّة Chanel للمرأة العصريّة ساعتها الجديدة Code Coco الّتي تتميّز بتصميمها الأنيق والمعقّد في آنٍ معًا.

بالنّظر إلى المظهر الخارجيّ، تتنكّر ساعة Code Coco بحلّة المجوهرات، تمامًا كأفخر السّاعات الّتي تبتكرها أشهر الدّور العالميّة، ولكنّها تتميّز بلمسة استثنائيّة إذ إنّها تُغلق باستعمال قفل حقائب اليد من Chanel.

رمز كوكو

من هذا المنطلق، تحمل السّاعة اسم Code Coco، أي "رمز كوكو"، لما تتضمّنه من رموز مختلفة ينبغي على المرأة الّتي تزيّن بها معصمها فهمها.  

في الواقع، يُعتبر دار الأزياء الفرنسيّة مليئة بالرّموز، مثل القماش المبطّن المعروف بإسمMatelassé   في حقائب اليد، وزهرة الكاميليا الشّهيرة الّتي ازدهرت بها كوكو شانيل، والعديد من هذه الرّموز واضح على السّاعة الجديدة Code Coco.

ويتكوّن سوار الفولاذ المقاوم للصّدأ المتعرّج من المربّعات الصّغيرة الّتي تذّكرنا بتصميم القماش المبطّن الشّهير، كما أنّ القفل الموجود على السّاعة هو نسخة طبق الأصل عن قفل حقيبة شانيل 2.55 .

التصميم الفريد

في الإطار نفسه، تظهر ماريا دولتون في شريط فيديو وهي تفسّر التّصميم الاستثنائيّ لـCode Coco، كما أنّها تستعمل السّاعة وتقفلها وتفكّها، وتعبّر عن إعجابها بهذه القطعة الّتي تشبه المجوهرات الأنيقة.

كذلك، تبدو السّاعة جذّابة بالنّسبة إلى النّساء اللّواتي يقتنين حقيبة اليد من شانيل 2.55، فمن الملفت للنّظر أن ترتدي المرأة Code Cocoمع الحقيبة الّتي تناسبها.

تعمل هذه السّاعة وفقًا لحركة الكوارتز عالية الدّقّة، كما أنّها تتوفّر بنموذجين مختلفين، الأوّل مع ألماس حول الحافّة، وآخر من دون ألماس.