دي غريسوغونو تصمّم أغلى قلادة في العالم

الثلاثاء 21 تشرين ثاني 2017
fb fb fb
amalady.com

سجّلت دار دي غريسوغونو رقمًا قياسيًّا جديدًا في مبيعات المجوهرات في مزاد علنيّ لدار مزادات كريستيز، خلال الأسبوع الماضي في جنيف.

وفي التّفاصيل أنّ دي غريسوغونو صمّمت أغلى قلادة في العالم، وقد بيعت بسعر يصل إلى 33.5 ملايين فرنك سويسريّ، متجاوزًا الرّقم القياسيّ السّابق لقلادة ألماسيّة بقيمة خمسة ملايين فرنك سويسريّ.

التصميم الذهبي

تحمل القلادة إسم The Art of de Grisogono، وقد صمّمها المؤسّس والمدير الإبداعيّ لدي غريسوغونو فوّاز غروسي. أمّا التّنفيذ فكان فريق من صنّاع المجوهرات المحترفين مسؤولًا عنها، على مدى أكثر من 1700 ساعة.

علاوة على ذلك، القلادة مصنوعة من الذّهب الأبيض ومرصّعة بحجر ألماسيّ كبير جدًّا في وسطها بوزن 163.41 قيراطًا.

كذلك قُطع الحجر من حجر ألماسيّ ضخم بوزن 404 أقراط وُجد في أنغولا. إضافة إلى ذلك، رُصّعت القلادة أيضًا بمجموعة من أحجار ألماسيّة شفّافة وأحجار الزّمرّد الأخضر.

أكبر الألماسات

وتحتلّ الألماسة الخامّ المستخدمة المرتبة الـ27 بين أكبر الألماسات البيضاء الخامّ المكتشفة في العالم، والأكبر على الإطلاق بين الألماسات البيضاء الخامّ المكتشفة في أنغولا.

واستخدمت العديد من العلامات التّجاريّة أسبوع السّاعات في دبي لتقديم نماذج محدودة النّسخ خاصّة بالسّوق.

ففي حين أنّ ريتشارد ميل عرضت الطّبعة الخاصّة  RM 055 من طراز Yas Marina Circuit، قبل افتتاح مسابقة أبوظبي الكبرى في نهاية هذا الأسبوع، كشفت فاشيرون كونستانتين، من ناحية أخرى، عن نموذجها الخاصّ.