منال رستم تختبر الحجاب الرّياضيّ الجديد من Nike

الأربعاء 08 تشرين ثاني 2017
fb fb fb
amalady.com

تُعتبر منال رستم الرّياضيّة الأولى الّتي تشاريك في سباق رئيسيّ وهي ترتدي الحجاب الرّياضيّ، وهذا الأخير هو من تصميم العلامة التّجاريّة العالميّة Nike.

في الواقع، يُذكر أنّه خلال سباق الماراثون في نيويورك في الخامس من تشرين الثّاني / نوفمبر الجاري، لبست حجاب Nike الرّياضيّ الّذي تكلّمت عنه الوسائل الإعلاميّة في وقت سابق من هذا العام.

الحجاب والاعلان

في الإطار نفسه، كانت العدّاءة المصريّة رستم واحدة من وجوه الحملة الإعلانيّة للحجاب Pro Hijab،كما أنّها أنهت الماراثون الأميركيّ في أربع ساعات و 42 دقيقة، وفقًا لموقع الماراثون.

كذلك رعت Nikeالرّياضيّةالبالغة من العمر 38 عامًا، واستخدمت رستم هذا الحدث لجمع أموال لمؤسّسة "القلب الكبير"، وهي مؤسّسة خيريّة مقرّها الإمارات العربيّة المتّحدة وهدفها مساعدة اللّاجئين في كلّ أنحاء الشّرق الأوسط.

لم تقم رستم بعدُ بتحديث حساباتها على وسائل التّواصل الاجتماعيّ منذ انتهاء الماراثون، ولكنّها شكرت مؤيّديها قبل بدء السّباق.قالت على انستغرام: "أرق لا مجال للنّوم الآن، هو وقت دعاء وصلاة ليتحقّق سباق خال من الإصابات، سلس المراحل على طول الكّريق حتّى خطّ النّهاية".

وأضافت: "لقد كان دعم الجميع رائعًا على وسائل التّواصل الاجتماعيّ، وأنا أشعر بأنّكم جميعًا معي خلال هذا السّباق".

وعلى الرّغم من أنّ رياضيّين كثرًا قد اختبروا Pro Hijabعلى نطاق واسع قبل الإعلان عنه رسميًّا، كانت رستم الرّياضيّة الأولى الّتي ترتديه خلال سباق ضخم على مستوى عالميّ.

الحجاب والاحتراف

تمّ تصميم الحجاب الجديد من نسيج بسط، كما أنّ الجزء الخلفيّ من الحجاب نفسه هو أطول لضمان بقائه مدسوسًا على الرّأس، في حين يتميّز النّسيج ببعض الثّقوب غير المحسوس بها للحفاظ على تبريد رأس المرأة.

سيُرسل الحجاب البالغ وزنه حوالي 155 غرامًا إلى رياضيّين محترفين في العالم قبل أن يطلق سراحه للبيع العامّ في أوائل سنة 2018.

أخيرًا، سيأتي المنتج النّهائيّ باللّون الأسود والرّماديّ ولون أوبسيديان، على الرّغم من أنّ Nike تقترح إدخال ألوان أكثر إشراقًا في المنتجات المستقبليّة.

Tags: Nike رياضة