ألوانُ منزلٍ لا تبطل موضتها

الاثنين 12 تشرين أول 2015

 ألوانُ منزلٍ  لا تبطل موضتها

. ديكور: ثلاثة ألوانٍ جميلة لا تبطل موضتها

 

من جهة، ليس بمقدور نسبة كبيرة من النّاس تغيير ديكور الغرف وألوانها حسب الموضة، وحتّى ليس الأمر عمليّاً. ومن جهةٍ أخرى، هو لجميلٌ أن ندمج لوناً باهتاً مع لونٍ زاهٍ، لنقيض جميل ومظهر غرفة أنيق. ولهذه الأسباب، إليكم بعض الألوان الجميلة التي تتخطّى الموضة وتبقى لائقة طوال العام.

 

1-    الّلون المرجاني: فرح ومتعدّد الاستعمالات، هو أنيق ويضفي الحياة والجمال على اي مساحة. يمكن استخدامه للوسادات، والتفاصيل التزيينيّة، فيتغيّر وجه المكان في الحال. ويمكن مزج المرجاني بالأزرق الفاتح للأجواء الصيفيّة، وبالبنّي الدّاكن للأجواء الشتويّة.

 

2-    الأزرق المائل الى الأخضر: يروح مع الأبيض والرّمادي، يلائم أيّ مكان وأي زمان وحتّى يمكن إضافته الى المرجاني. يتماشى مع الأزرق الدّاكن، والذهبي والاصفر والألوان الترابيّة. هو يجذب النظر، ومن السهل إضافته الى أي خلفيّة.

 

3-    البنفسجي: هو ملوكيّ وملائم لكل المواسم. يمكن اختيار أيٌ من ظلاله المتعدّدة، كما يمكن دمجها في تركيبة أنيقة. هو يضيف لمسة رفاهيّة على المكان، وجاذبيّة للناظر إليه. وللجدران وعناصر الديكور في غرف الجلوس، من الأفضل استخدام البنفسجي الدّاكن. ومن جهة أخرى، النسخ الفاتحة منه تضفي جوّاً من الاسترخاء، خصوصاً في غرف النّوم. وبسبب غنى اللون البنفسجي، لا يجب الافراط في استخدامه، فبعض اللمسات منه هي أكثر من كافية.