أغلى منزل عالمي في فرنسا

الأربعاء 02 آذار 2016

أغلى منزل عالمي في فرنسا

 

 مُزِجَ الماضي والحاضر بطريقة جميلة في أغلى منزل في العالم الذي يقع في ضواحي باريس وهو قصر أعيد إلى الحياة: Château Louis XIV.

 

يضمّ هذا القصر سقفاً مقبّباً مع لوحة فريسكو وديكور العالم القديم بما في ذلك قوالب أوراق الذهب، الترصيع الرخامي، الطاولات المنحوتة بالحجر الصلب، الحرير الناعم، اللوحات الجدارية المرسومة باليد، الأعمال المعدنية الأنيقة، والكثير من التفاصيل الأخرى.

 

 يقع القصر ضمن حديقة مثيرة للاعجاب تبلغ مساحتها ال-٢٣٥٢٠٠ متراً مربعاً وتضمّ أراضيه الواسعة التماثيل الرخامية، النوافير وحتى لعبة المتاهة.

 

 ومن الداخل، يشمل المنزل ١٠ أجنحة غرف نوم، قاعتين للاحتفالات، قبو نبيذ يتّسع ٣٠٠٠ زجاجةً، غرفةً للتأمل، أكواريوم، أحواض سباحة داخليةً وخارجيةً، ملعب اسكواش، صالةً للألعاب الرياضية، دار سينما وملهى ليلياً خاصّاً فضلاً عن خندق مائي داخلي.

 

 واللافت أن الديكور يخفي معظم التكنولوجيا التي يضمّها هذا المنزل. على سبيل المثال، يخفي الفريسكو مكيّف الهواء، يتحكّم التطبيق الخاص بالأضواء وتمّ تجهيز المياه في النافورة و في المنزل بنظام أمني فائق التكنولوجيا مزوّد ب-٤٠ كاميرا.

 

تمّ استخدام ١٣ نوعاً من الرخام و١٥٠٠٠ ورقةً من الذهب لخلق هذا المنزل الفخم. تمّ بيع هذا المنزل-القصر إلى أحد المشترين بمبلغ قدره ٣٠١ مليون دولار.