الأناقة في ديكور بيتك

السبت 21 تشرين ثاني 2015

الأناقة في ديكور بيتك

عندما يتعلّق الأمر بتصميم بيتك من الدّاخل لإبرازه بأجمل حلّة، تتعدّد العناصر كالخزائن والحائط والأجهزة، وغيرها... ويكمن رقيّ وأناقة التّصميم بتفاصيل صغيرة قد لا تخطر على بالك أحيانًا، على غرار:

 

أوّلاً، قضبان السّلالم. لهذه الأخيرة أهمية كبرى خصوصًا إذا اتّخذت السلالم من المدخل الأمامي للبيت مكانًا لها. لذلك يجدر بك ان تهتمّي بهذه الأخيرة لأنها تضيف أناقة لا مثيل لها لبيتك. نصيحتنا لك: استخدمي قضبان لسلالم البيت، فذلك يزيدها ترتيبًا ومظهرًا جميلاً خصوصًا إذا رصّعت بالحليّ أو كانت ذات لون لامع كالسّيلفر مثلاً.

 

ثانيًا، مسكات الخزلئن. الخزائن هي من إحدى العناصر الأكثر إنتشارًا في أرجاء البيت. لذلك، عليك ان تبرزيها بشكل أنيقٍ من خلال المسكات الخاصة بها الأنيقة التّصميم والامعة بشكل راقٍ.

 

ثالثًا، الخزائن بالإجمال كما سبق وأوردنا، انها الأكثر إنتشارًا في البيت من المرحاض إلى غرف النّوم إلى المطبخ. من هذا المنطلق  في غاية الأهمية أن تختاري أشكالها بذوقٍ رفيع يتناسب وكبر مساحة منزلكك لاسيما الألوان المعتمدة في المفروشات. نصيحتنا لك: استعيني برأي مصمم ديكور وخبير ليوفّق بين الأشكال الهندسية الخاصة ببيتك.

 

رابعًا، الرّوائح العطرية. غالبًا ما تنسى معظم النّساء تعطير منزلهنَّ، علمًا أنه أمر أساسي لتعكسي نظافة منزلك. اختاري رائحة منعشة وخفيفة لتعطير غرف بيتك.

 

خامسًا، الإضاءة. تفوق أهمية هذه الأخيرة أهمية أي عنصر آخر في البيت. من دون إضاءة مناسبة تتوافق وألوان مفروشات بيتك، يبقى البيت ناقصا. فأنيري بيتك بالإضاءة المناسبة خصوصًا الزّوايا التّي تعطي شكل الغرفة بريقًا خاص.

 

سادسًا، اعتمدي الكورنيش أو الجفصين في زوايا سقف بيتك لأن ذلك يمنحه مظهرًا أجمل خصوصًا إذا تضمّن الكورنش رسومات أو نقشة معيّنة راقية وبسيطة فتتخلّصين من الفراغ الأبيض المزعج في منطقة السّقف.

 

الأناقة تكمن بأسط الأمور. طبّقي نصائحنا لديكورٍ مميّزٍ في بيتك.