الباستيل لمفروشاتك هذا الموسم

الأحد 22 تشرين ثاني 2015

الباستيل لمفروشاتك هذا الموسم

ألوان الباستيل على أنواعها (من اللون الزّهري الفاتح إلى الأزرق إلى اللون الفستقيّ) هي الألوان المعتمدة في عالم المفروشات لهذا الموسم إذ تضيف هذه الأخيرة رونقًا طفوليًا سلسًا وناعمًا لديكور بيتك.

 

تضيئ  ألوان الباستيل غرف منزلك بشكل طبيعيّ وتبعث بشعور الإنتعاش إليها.

 

ولكن، يجدر بك أخذ الحيطة والحذر من أخطاء قد ترتكبينها أثناء تصميم ديكور بيتك وانتقاء الألوان:

 

أوّلاً، تجنّبي ما هو طفوليّ. صحيح ان ألوان الباستيل ناعمة وسلسة ولكن عليك ان تتقني انتقاءها كي تبتعدي كلّ الإبتعاد عن الطّفولية. من هذا المنطلق،أضيفي  مثلاً للون الزّهريّ القليل من البرتقاليّ أو الأحمر لإضافة حدّته.

 

ثانيًا، أرفقي لون الباستيل الذي اعتمدته في غرف بيتك بلون ثانٍ ثانويّ غير طاغٍ كالبنيّ مثلاً أو أضيفي بعض العناصر الخشبية لكسر اللون الباهت.

 

ثالثًا، يمكنك أن تضيفي لونًا معدنيًا من خلال أكسسوارات أو صمديات الصالون مثلاً لتزيين ألوان الباستيل.

 

رابعًا، لإتقان ألوان الباستيل وإبرازها بشكل صحيح وسليم، انتبهي إلى الأشكال التي تعتمد ينها في غرف بيتك وخصوصًا في صالونك لعدم وقوع تصادمٍ حادٍ بين اللون المعتمد والشّكل الهندسي المعتمد. لذا، ركّزي على الأشكال المستقيمة في ديكورك لأناقة أكبر ورقيٍّ مميّزٍ.

 

خامسًا، إختاري ألوان الباستيل التي تتماشى ومساحة غرف بيتك... مثالاً على ذلك، يجدر بك الابتعاد عن اللّون الأصفر إذا كانت مساحة بيتك واسعة. اعتمدي اللون الأزرق الفاتح في غرفة النّوم الخاصة بك وامزجي معه القليل من الأزرق الكحليّ كي لا تغدو الغرفة باهتة.