مجموعة أثاث جديدة من لويس فويتون

الأحد 09 نيسان 2017

مجموعة أثاث جديدة من لويس فويتون

 

في العام الخامس على إطلاقها، لا تزال مجموعة الأدوات المنزليّة والأثاث Objets Nomades من لويس فويتون تشكّل مجموعةً استثنائيّة في عالم التّصميم.

 

في الواقع، تتميّز النّسخة الجديدة Louis Vuitton’s Objets Nomades2017 باحتوائها على الأدوات المنزليّة المتطوّرة والمرنة. وتماشيًا مع جذور العلامة التّجاريّة، تضمّ كلّ قطعة من المجموعة المحدودة روح السّفر.

 

يُعتبر مقعد Campana Brothers إحدى القطع الأكثر غرابة في عالم الأثاث. فهو مقعد بيضاويّ الشّكل ملفوف في الجلد الأحمر، يبلغ سعره أكثر من 30 ألف استرلينيّ، وهو القطعة الأكثر مبيعًا في المتجر.

 

في السّياق نفسه، يرسل المصمّمون في لويس فويتون مجموعة من العيّنات الجلديّة الّتي سيعملون عليها، حتّى يتسنى للعلامة التّجاريّة التّأكدّ بدقّة من عدد القطع الجديدة الّتي سيتمّ الكشف عنها سنويًّا.

 

بيد أنّ العام 2017 تحوّل إلى عام وفير من خلال عشر إضافات جديدة، تتراوح من شاشة Marcel Wanders’ Paravent، إلى Campana Brother، المقعد الّذي يُشبه شكل السّحابة.

 

من ناحية ثانية، يقدّم  Atelier Oï السّويسريّ ثلاث قطع جديدة، وهي كرسي طعام ذو إطار فولاذيّ صارم مزوّد بمقعد مكّون من ثمانية أحزمة جلديّة، ومصباح يشبه الفانوس التّفاعليّ حيث تنزلق الحلقة المعدنيّة المترابطة بشرائط جلديّة مع الضّوء والظّل.

 

غير أنّ الأريكة المتأرجحة ذات الظّهر المذهل هي أشبه بقطعة خياليّة، وهي مستوحاة من قارب القماش المطويّ الّذي اكتشفه الفريق في سوق الأغراض المستعمل.

 

وتكمّل طيّات مسطّحة مجموعة Concertina set. كما تبرز طاولة الزّينة الجلديّة الزّرقاء الّتي صمّمها India Mahdavi، إذ تتضاعف بشكل متدرّج مع قاعدة إغلاق مثل الكتاب.

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ القطعة الوافدة الجديدة من باريس إلى مجموعة Objets Nomades2017 هي طاولة مستوحاة من الرّوح الشّرقيّة للطّاولات ومن السّتايل الإيرانيّ – المصريّ.

 

أخيرًا، تحتضن كلّ قطعة من مجموعة الأثاث والأدوات المنزليّة  Objets Nomades من لويس فويتون فكرةَ الحظّ والحماية من العين الشّريرة والحسد.