قصور دبي تحت الماء للبيع بـ3,3 مليون دولار!

الثلاثاء 15 آب 2017

قصور دبي تحت الماء للبيع بـ3,3 مليون دولار!

 

قد تظنّين أنّ أطول المباني أو أوسع الفلل هي أفخم الأماكن السّكنيّة في العالم، غير أنّ سكّان دبي أخذوا مسكن الأحلام إلى مستوى خياليّ، ألا وهو بناء قصور تحت الماء!

 

هل تتخيّلين السّكن في قصر فخم وضخم في أعماق المياه؟ أتتجرّئين على تصوّر ارتشاف القهوة خلف نافذة تطلّ على العالم البحريّ؟ هل تحلمين بالنّوم وحولك الأسماك والأعشاب البحريّة والصّخور الملوّنة؟

في الواقع، تمّ بناء قصور بثلاثة طوابق تحت الماء في الخليج الفارسيّ، حيث تنتشر المناظر البانوراميّة الرّائعة القادرة على رفع مستوى الرّفاه إلى أعلى الدّرجات.  

وفي التّفاصيل أنّ قيمة قصور تحت الماء  Signature Edition الحديثة تُقدَّر بـ3,3 مليون دولار أميركيّ، وتُعتبر هذه القصور أكبر من الفيلات Floating Seahorse، إذ إنّها تحتوي على ثلاثة مستويات وأربعة مناطق للنّوم القابلة للتّغيير وفقًا لرغبة الفرد.

يضمّ الطّابق الأرضيّ غرفة نوم رئيسيّة وغرفة للتّرفيه، وهو مغمور تمامًا بالماء، كما يقدّم إطلالة على "حديقة الشّعاب المرجانيّة". علاوة على ذلك، تجدين غرفة الجلوس في الطّابق تحت الماء الممتدّ على مساحة 861 قدمًا مربّعًا.

 

حتّى الآن، من المقرّر الانتهاء من تشييد كلّ ذلك بحلول العام المقبل، وسيكون هناك أكثر من 125 فلا عائمة في جزيرة بطرسبيرغ.

كذلك، تشكّل قصور دبي تحت الماء جزءًا من المشروع الضّخم الّذي يُسمّى Construction of The World والّذي بدأ تنفيذه منذ عام 2003.

يشمل المشروع إنشاء أرخبيل اصطناعيّ مكوَّن من 300 جزيرة وهميّة، على شكل خريطة عالميّة على بعد حوالي 2,5 ميلًا من السّاحل.هذا وستكون الجزر الخالية من السّيّارات قادرة على استيعاب ما يصل إلى 16000 شخص عندما اكتمالها.

ولكن في أعقاب الأزمة الماليّة العالميّة في عام 2008، توقّف العمل على المشروع، ولم يتمّ تطوير سوى حفنة صغيرة من الجزر.وفي العام التّالي، بُنيت ستّ جزر ضمن مشروع يُسمَّى Heart of Europe،لتتحوّل إلى منتجع سياحيّ فاخر مستوحى من الدّول الأوروبيّة.