مكتبك بين الأناقة والمهنية

الاثنين 30 تشرين ثاني 2015

مكتبك بين الأناقة والمهنية

ان المكتب الخاص بك الذّي يشكّل جزءًا من بيتك، هو المكان الأنسب للعمل لأنّك من جهة تبقين قريبة من عائلتك، ومن جهة أخرى تمارسين مهنتك، فتوفّقين بين حياتك العائلية وحياتك المهنية في آنٍ واحدٍ.

 

يعتبر مهندسو الدّيكور والمختصّين به ان طريقة تصميم مكتبك الخاص تعكس بشكل كبيرٍ شخصيتك لأنه يغدو قطعة منك. إليك بعض النّصائح العملية لتصميم متقن وأنيق:

 

أوّلاً، حدّدي موقع مكتبك في زاويةٍ مطلّةٍ على أيّ منظر، لألاّ تشعرين بالإكتئاب أو المحدودية جرّاء العمل المستمرّ. ذلك يريحك إلى حدٍّ كبيرٍ من ضغط المهنة.

 

ثانيًا، إحرصي على ترتيب أغراضك في المكتب. لا تبعثريها في أرجاء الغرفة، فذلك سيعكس صورة لا تليق بكونك إمرأة مثقّفة، أنيقة، شديدة التّرتيب. لذا، فلتكن أغراضك مرّتبةٌ في مكانها المناسب من دون إحداث بعثرة.

 

ثالثًا، صمّمي مكتبك بشكل يتوافق وذوقك الخاص. إعملي على إدخال الألوان الفرحة في التّصميم، ذلك سيبعث الحياة إلى مكتبك، كما سوف يمنجك طاقة إيجابيةً تجاه عملك.

 

رابعًا، اختاري أشكالاً هندسيةً في مكتبك تمكّنك من الإستفادة منها؛ مثلاً: المربّعات التي تعلّقينها على الحائط كأشكال هندسية تفيد الدّيكور، بإمكانك أن تستفيدي من وجودها لتضعي في داخلها كتبا.

 

خامسًا، لا تخزّني ما لديك من معطيات وأوراق ومستندات حولك، بل خصّصي لها مكانا محدّدا في مكتبك يبعد عنك  الفوضى حتّى لا تنهمكين بترتيبها وتنظيمها بهدف حفظها في كلِّ مرّةٍ.