برج خور دبي يتجاوز برج خليفة في عام 2020

من قبل : رودين ابي خليلالأربعاء 03 كانون ثاني 2018

برج خور دبي يتجاوز برج خليفة في عام 2020

تمّ الانتهاء من إنشاء مشروع برج خور دبي، بعد أن انطلقت أعمال حفر أساساته في نوفمبر 2016، وهو برج رائع لا مثيل له في الوزن والقوّة.

يُعتبر برج خور دبي نصبًا تذكاريًّا للعالم ورمزًا مذهلًا للقرن الحادي والعشرين، وهو مستوحى من زهرة الزّنبق والمآذن التّقليديّة.

يبرز عمود البرج أيضًا من خلال خطوط معماريّة أكثر حداثة، على عكس أيّ شيء شهده العالم من قبل .وكلّ يوم بعد غروب الشّمس، ستنبعث منارة مضيئة من ذروة البناء الضّخم.

من المقرّر أن يصبح برج خور دبي إحدى أكثر النّاطحات السّحابيّة شهرةً في العالم بعد اكتماله، وهو نتاج رؤية عظيمة وابتكار وتميّز بناء يضاف إلى أفق دبي الكبير، ويرفع من مكانة المدينة كمدينة مستقبليّة رائدة عالميًّا.

ومن المتوقَّع أن يعلو ارتفاع برج خور دبي عام 2020 بنحو 100 متر عن ارتفاع برج خليفة الّذي يبلغ 828 مترًا.

موقع مثاليّ

على بعد دقائق من مطار دبي الدّوليّ، سيتكوّن برج خور دبي من أسطح مراقبة عدّة جذّابة توفّر إطلالة 360 درجة على ميناء خور دبي وخارج المدينة.

ويطلّ المبنى العلويّ على محميّة رأس الخور للحياة البرّيّة ويرتبط مباشرة بإحدى أكثر المناطق التّجاريّة حيويّةً في العالم.

وقد صمّم مهندسون معماريّون بارعون البرج، مع العلم أنّ المهندس المعماريّ الإسبانيّ السّويسريّ الشّهير سانتياغو كالاترافا فالز اختير باعتباره العقل المدبّر وراء المشروع.