ساعة بولغاري تكرّم روما القديمة

من قبل : رودين ابي خليلالثلاثاء 09 كانون ثاني 2018

ساعة بولغاري تكرّم روما القديمة

تشيد العلامة التّجاريّة الإيطاليّة بولغاري بروما القديمة من خلال السّاعة الذّهبيةالجديدة Lvcea Mosaïque الّتي تتميّز بشكل رصف الأحجار والرّمال.

تبرز ساعة Lvcea Mosaïque بالرّوح الجماليّة العاليّة وبروعة التّصميم الّذي يكرّم المدينة الخالدة روما والّتي لا تزال تًلهم دار بولغاري.

إلهام مستمدّ من روما

لا يقتصر الأمر على أنّ بولغاري استخدمت 700 حبّة من الذّهب تُشبه الأحجار المرصوفة الواحدة إلى جانب الأخرى، لكي تُشبه السّاعة شكل يُشبه الرّمال المتحرّكة خلف مؤشّرات الوقت، بل أرادت أن تذكّرنا بزخرفة الفسيفساء.

تناقض بين الحركة والرّصف

تقلّ المسافة بين كلّ حبّة ذهبيّة وأخرى عن الميليمتر الوحد، وتبرز كلّ واحدة منها وكأنّها ذرّة رمل متحرّكة ومائلة قليلًا، ممّا يخلق تناقضًا جذّابًا مع 78 حبّة الألماس الموجودة على الحافّة الخارجيّة والمرصوفة بدقّة.

في سياق متّصل، إستغرق الحرفيّون يومين كاملين من الحرفيّة الدّقيقة لترتيب 700 حبّة من المربّعات المعدنيّة الثّمينة الصّغيرة في مكان معيّن، ممّا يجعل السّاعة قطعة فريدة من نوعها.  

تميّز ملحوظ

 Lvcea Mosaïque الجديدة هي الأولى من نوعها النّاجحة والمبتكرة من تصميم دار بولغاري من ناحية جمعها بين صناعة المجوهرات وصناعة السّاعات.

وتُعتبر السّلسلة الجديدة محدودة الإصدار في نماذج متاحة من الذّهب الورديّ أو الأبيض عيار 18 قيراطًا.كما أنّ السّاعة مقاومة للماء حتّى 50 متر، وهي تحتوي على احتياطي طاقة لمدّة 42 ساعة، وتتوفّر بحزام أسود أو آخر بنّيّ.