أوّل بطولة اسكواش للسّيّدات في السّعوديّة

من قبل : رودين ابي خليلالخميس 11 كانون ثاني 2018

أوّل بطولة اسكواش للسّيّدات في السّعوديّة

تستضيف المملكة العربيّة السّعوديّة أوّل بطولة اسكواش للسّيّدات، في مبادرة يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بهدف جعل السّعودية وجهة أكثر حداثة وصديقة للسّيّاح.

تُقام دورة الاسكواش الأولى للسّيّدات في السّعوديّة على ملاعب جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرّحمن، في الفترة ما بين 8 و12 من الشّهر الجاري.

تفاصيل الحدث الرّياضيّ

تشارك 31 لاعبة من 11 دولة مختلفة في البطولة، ومن بينهنّ 10 لاعبات من الجنسيّة المصريّة وعلى رأسهنّ المصنّفة الأولى عالميًّا نور الشّربيني.

ومن الملفت أيضًا مشاركة اللّاعبة الانكليزيّة المحترفة سارة جاين بيري الّتي غرّدت على حسابها الخاصّ على تويتر أنّها متحمّسة جدًّا لخوض البطولة.

وتشهد البطولة أمرًا تاريخيًّا بمشاركة اللّاعبة السّعوديّة ندى أبو النّجا كأوّل لاعبة في تاريخ المملكة تشارك برياضة الإسكواش. وقد هنّأ رئيس جمعيّة الاسكواش المحترفة زياد التّركي البطلة أبو النّجا على اختيارها عبر تويتر.

سلسلة من التّغييرات في المملكة

يأتي التّغيير إلى السّعوديّة بوتيرة سريعة في هذه الأيام. فقد شهد عام 2017 نهاية الحظر على قيادة النّساء، وخططًا لإعادة فتح دور السّينما العامّة، وأوّل حفلة موسيقيّة تحييها امرأة في البلاد.

ووضعت المملكة خططًا أيضًا للتّرحيب بالمرأة في الملاعب الرّياضيّة، كما أنّ في يوليو الماضي صدر بيان يقول إنّ البنات سيتلقّين دروس التّربية البدنيّة في المدارس.

تندرج هذه التّغييرات ضمن إطار رؤية 2030، وهي خطّة اقتصاد ما بعد النّفط في المملكة والّتي تهدف الحكومة من خلالها إلى زيادة نسبة النّساء في القوى العاملة في البلاد من 23 إلى 28% بحلول عام 2020.