كاتي هولمز تزور السّعودية لإطلاق حملة ترفيهيّة

من قبل : رودين ابي خليلالأربعاء 09 أيار 2018

كاتي هولمز تزور السّعودية لإطلاق حملة ترفيهيّة

زارت الممثّلة الأميركيّة كاتي هولمز المملكة العربيّة السّعوديّة للمشاركة في حدث إطلاق مبادرة لاستثمار 34,7 مليار دولار أميركيّ في الثّقافة والتّرفيه بحلول عام 2020.

وإنضمّ إلى هولمز كلّ من الممثّل والمخرج البريطانيّ إدريس إلبا ولاعب الكرة الفرنسيّ المعتزل تييري هنري، بالإضافة إلى مسؤولين سعوديّين.

خطّة واعدة


بمبادرة أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أعلنت السّعوديّة أنّها تخطّط لإنفاق 34,7 مليار دولار أميركيّ بحلول عام 2020 في محاولة لتحديث البلاد وإنشاء صناعة ترفيه قابلة للتّطبيق.

في هذا الإطار، يقول رئيس الهيئة العامّة للتّرفيه(GEA)  أحمد الخطيب، خلال حدث الإطلاق في الرّياض: "سيبلغ الإنفاق الحكوميّ حوالي 60% من المبلغ الكامل، وتبقى نسبة الـ 40% الباقية للقطاع الخاصّ. أمّا الفائدة الكاملة من هذا الإنفاق الكبير فستكون للقطاع الخاصّ، الأمر الّذي يدعم رؤية 2030 الّتي تعزّز دور هذا القطاع".

وتشمل المشاريع الرّئيسيّة للمبادرة 16 مجمّعًا ترفيهيًّا ومركزًا مائيًّا وثلاثة مراكز ترفيهيّة ضخمة أخرى، وكلّها جزء من مخطّط سعوديّ جديد يهدف إلى جعل المدن الثّلاث في البلاد إحدى أفضل 100 مدينة لجودة الحياة. ومن المفترض أن يولّد هذا البرنامج 300 ألف وظيفة.

كاتي مهتمّة بتطوّر المملكة


الممثّل البريطانيّ إدريس إلبا، الّذي اشتهر بدوره الّذي يجسّده رجل عصابات في مسلسل الشّرطة الأميركيّة "ذا واير"، نوّه بالسّعوديّة خلال المؤتمر قائلًا: "إنّ المملكة العربيّة السّعوديّة منحتني فرصة صنع فيلمي هنا، وأن أرى أنّها لديها امكانيّة رائعة لنشر ثقافتها من خلال صناعة الأفلام".

أمّا كاتي هولمز فكانت تصغي جيّدًا إلى كلّ التّصاريح خلال المؤتمر، وتُظهر اهتمامها بالتطوّر الّذي تشهده المملكة في الآونة الأخيرة.

ففي الأشهر الأخيرة، تغييرات كثيرة حلّت على المملكة، أبرزها افتتاح دور السّينما، عقد حفلات موسيقيّة، السّماح للعائلات بالدّخول إلى الملاعب الرّياضيّة، والسّماح للمرأة بقيادة السّيّارات.