تخلّصي من مقابض الحبّ بأبسط الحلول

من قبل : رودين ابي خليلالأربعاء 13 حزيران 2018

تخلّصي من مقابض الحبّ بأبسط الحلول

مقابض الحبّ هي شحم إضافيّ فوق عظم الورك أو على جانبَي الخصر، وهي دهون غير صحّيّة ينبغي التّخلّص منها للحصول على صحّة جيّدة.

تمّ استيحاء إسم هذه الدّهون من فكرة الحبيب الدّبق، لأنّها لا تخفّ بسهولة. فإليك بعض الطّرق البسيطة الّتي تساعدك في التّخلّص منها:

تجنّب السّكّر


تخلّي عن كلّ الأطعمة السّكّريّة وخصوصًا تلك الّتي تحتوي على السّكّر المكرّر. يمكن لنظامك الغذائيّ الخالي من السّكّر أن يساعدك في التّخلّص من جزء من الدّهون.

تناول البروتين


البروتينات صعبة الهضم إذ إنّ الجسم يمتصّها ببطء تامّ. كنتيجة لذلك، تشعرين بالشّبع لمدّة طويلة عندما تتناولين البروتين، فيخفّ استهلاكك للسّعرات الحراريّة، ويقلّ احتمال تكديس الشّحم الزّائدة فوق الخصر.

عدم تجاهل الكربوهيدرات الجيّدة


الكربوهيدرات الجيّدة موجودة في الخضار والفواكه والحبوب الكاملة، إلخ. يحتاج جسمك إلى الكربوهيدرات ليعمل بشكل طبيعيّ ولممارسة التّمارين الرّياضيّة بقوّة، وبالتّالي للتّخلّص من الدّهون الزّائدة.

الحصول على الدّهون الجيّدة


ليست الدّهون سيّئة بالمطلق. إستهلكي الدّهون الصّحّيّة مثل زيت الزّيتون وزيت نخالة الأرز والمكسّرات والبذور والأفوكادو وزيت الأفوكادو وزيت بذرة الكتّان. تساعد هذه الدّهون على تقليل الالتهاب والتّوتّر في الجسم، ممّا يؤدي إلى انخفاض نسبة الدّهون.

الامتناع عن الطّعام غير الصّحّيّ


من الصّعب جدًّا أن تمتنعي عن تناول البوظة ورقائق البطاطا المقليّة وغيرها من المأكولات الشّهيّة. بيد أنّ هذه المأكولات غير الصّحّيّة تزيد حجم مقابض الحبّ. لذلك، عندما تحاولين إنقاص وزنك، امتنعي عن تناول هذه المأكولات.

النّوم جيّدًا


يمكن أن يؤدّي الحرمان من النّوم أو عدم النّوم في الوقت المناسب وتحقيق العدد المطلوب من السّاعات إلى زيادة مستويات التّوتّر وتراكم السّموم في الجسم. من هذا المنطلق، احرصي على النّوم جيّدًا للتّخلّص من الدّهون الزّائدة.

ممارسة التّمارين الرّياضيّة


لا تنسي أبدًا أن تمارسي التّمارين الرّياضيّة المناسِبة لتخفيف مقابض الحبّ، مثل حمل الأثقال شمالًا ويمينًا وإنزالها نحو الأرض، التويست الرّوسيّ، وحركة الرّجلين المماثلة لركوب الدّرّاجة الهوائيّة.