التّرف في مجموعة زهير مراد لخريف 2018

من قبل : رودين ابي خليلالثلاثاء 10 تموز 2018

التّرف في مجموعة زهير مراد لخريف 2018

تجدين عناصر التّرف والفخامة والبذخ في مجموعات المصمّم اللّبنانيّ العالميّ زهير مراد، وهذا ما بدا واضحًا في مجموعة موسم خريف 2018.

المصمّم اللّبنانيّ المبدع قدّم تشكيلة "خريف 2018 هوت كوتور" المليئة بالزّينة الثّقيلة والأقمشة الغنيّة والألوان الفاخرة.

رقّة وقوّة


تُعتبر مجموعة الأزياء الفاخرة من زهير مراد لخريف 2018 مستوحاة من القياصرة الرّوس. حينذاك، كان ذوق القياصرة مميّزًا جدًّا.

ولكن لم يقتصر الأمر على حسّ القياصرة التّاريخيّين الرّقيق في الموضة الّذي كان مصدر إلهام للمُصمّم لإنشاء هذه التّصاميم المُفصّلة.

زهير مراد استند أيضًا إلى الشّخصيّة القويّة الّتي يُظهرها مراد في أزيائه الرّاقية. على سبيل المثال، تشمل بعض القطع على تفاصيل عسكريّة تشعّ بالقوّة، وبذلات مخمليّة مع تطريزات ذهبيّة حمراء، ما يؤكّد أنّ مراد يُتقن الجمع بين الرّقّة والقوّة في آنٍ معًا.

مجموعة عابرة للزّمان


على الرغم من وجود إيماءة إلى الطّبقة الأرستقراطيّة الرّوسيّة، لم يكن زهير مراد عالقًا في فترة واحدة أثناء ابتكار مجموعة خريف 2018.

في الواقع، تصاميم كثيرة تلائم الحقبة المعاصرة وتُناسب ستايل السّجادة الحمراء في أيّامنا هذه. والدّليل على ذلك أنّ أشهر النّساء حاليًّا يعشقن مجموعات مراد ويتابعن عروضه في الصّفوف الأماميّة.

أمّا ثوب العروس في العرض فكان عبارة عن تصميم لامع من الدّرجة الأولى، مغطّى بتطريز الأزهار الذّهبيّة الرّقيقة. وعلى رأسها، وضعت العارضة تاجًا فاخرًا متلألئًا بالجواهر والزّخارف.