فوائد شرب القهوة السّوداء يوميًّا

من قبل : رودين ابي خليلالجمعة 13 تموز 2018

فوائد شرب القهوة السّوداء يوميًّا

الكافيين هي مادّة من المنشّطات الأكثر شعبيّة في العالم، وكثير من النّاس يبدأون يومهم بشرب القهوة السّوداء، ولهذا الأمر فوائد صحّيّة كثيرة.

في هذا الإطار، نقدّم لك أبرز الفوائد لهذه العادة اليوميّة:

تطهير الجسم


يقول النّاس إنّ القهوة مدرّة للبول الطّبيعيّ. وهذا يعني أنّها تساهم في تنظيف الجسم من الدّاخل. ومن خلال تطهير النّظام الغذائيّ والمبولة، يصبح الجسم قادرًا على التّخلّص من الفيروسات والبكتيريا الضّارّة.

المساعدة في فقدان الوزن


أصبح فقدان الوزن نوعًا من الهوس في مجتمعنا الحاليّ. في هذا الصّدد، أُثبت أنّ فنجانًا من القهوة يمكن أن يزيد معدّل الأيض، ممّا قد يؤدي إلى حرق الدّهون.

تخفيض مخاطر الألزهايمر


يرتبط مرض الألزهايمر بفقدان الذّاكرة، خصوصًا في سنّ الشّيخوخة. من المعروف والموثق أنّ الكافيين توفّر تحفيزًا سريعًا للجهاز العصبيّ المركزيّ للجسم، ما يحسّن الوظائف المعرفيّة ويخفّف احتمال الاصابة بالألزهايمر.

تخفيف الاكتئاب


الاكتئاب هو حالة خطيرة تؤثّر على عدد لا يحصى من النّاس في العالم. في هذا الإطار، وجد علماء كثر أنّ شرب القهوة يوميًّا يهدّئ المزاج، ويُخفض خطر الإصابة بالاكتئاب.

توفير العناصر الغذائيّة الهامّة


أثناء شرب القهوة صباحًا، يمتصّ الجسم عددًا مقبولًا من العناصر الغذائيّة، خصوصًا مضادّات الأكسدة الّتي تخفّف الإلتهابات، بالإضافة إلى المغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامينات B2، B3، وB5.