تك كرنش وفيسبوك يختاران بيروت ديجيتال ديستركت، بيروت لاستضافة أوّل مسابقة للشركات الناشئة في المنطقة

الجمعة 20 تموز 2018

تك كرنش وفيسبوك يختاران بيروت ديجيتال ديستركت، بيروت لاستضافة أوّل مسابقة للشركات الناشئة في المنطقة

سيعقد موقع "تك كرانش" TechCrunch للأخبار التقنية مسابقته للشركات الناشئة للمرّة الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالتعاون مع "فيسبوك"، وذلك يوم ٣ تشرين الأول/أكتوبر ٢٠١٨ في "بيروت ديجيتال ديستركت" Beirut Digital District.

ستنعقد مسابقة "تك كرانش ستارتب باتلفيد" TechCrunch Startup Battlefield في قلب  البيئة الريادية في بيروت، وقد سبق أن شارك فيها حوالي ٧٦٣ شركة جمعت ما يفوق الـ٨ مليار دولار أميركي من التمويل. ستقدّم المسابقة للشركات الناشئة فرصة الفوز بمبلغ ٢٥ ألف دولار، إضافة إلى نفاذ إلى شبكة من المستثمرين العالميين. كما سيفوز فردان من الشركة الرابحة برحلة لعرض فكرتهما في مسابقة "ستارتب باتلفيد" خلال مؤتمر "تك كرانش ديسربت" TechCrunch Disrupt، الذي سينعقد في سان فرانسيسكو العام المقبل.

خلال المسابقة، سيقوم كلّ فريق مشارك بعرض فكرته أمام أعضاء "تك كرانش" وجمهور مؤلف من تقنيين، رواد أعمال ومستثمرين في بيروت.

سيستضيف "تك كرانش" أوّل لقاء له في "بيروت ديجيتال ديستركت" يوم ٢٦ تموز/يوليو عند الساعة ٥:٣٠ مساءً للتعريف عن فريق عمل "تك كرانش" والتحدث أكثر عن مسابقة "ستارتب باتلفيد". يمكن على رواد الأعمال المهتمين في المشاركة تقديم طلب عبر هذا الرابط.

سيجتمع فريق عمل "تك كرانش" أيضًا مع حوالي ٧٠ مؤسّس وشركة ناشئة في المنطقة، من أجل اختيار رواد الأعمال الأكثر ابتكارًا ومهارة. يمكن لفرق العمل المهتمة في عرض شركتها في مؤتمر "تك كرانش ديسربت" تقديم طلب عبر هذا الرابط قبل ٣١تموز/يوليو عند الساعة ٥ مساءً توقيت منطقة المحيط الهادئ (PST)

يضمّ "بيروت ديجيتال ديستركت" عددًا من مسرّعات وحاضنات الأعمال، وهو مشروع أطلقته شركة ZRE من أجل دعم البيئة الريادية في بيروت. يحرص "بيروت ديجيتال ديستركت" على دعم مبادرة "تك كرانش" الهادفة إلى اكتشاف مهارات رواد الأعمال الصاعدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمساهمة في خلق قصص نجاح من المنطقة.

ستضمّ المسابقة فرقًا من أكثر من ٢٠ بلد، ونذكر منها لبنان، الأردن، الكويت، السعودية، الامارات، البحرين، مصر، الجزائر وغيرها.

يجب على الشركات المهتمة في المشاركة استيفاء الشروط التالية:

  • أن تكون في مراحلها الأولية ومستعدّة للانطلاق
  • أن يكون مقرّها الرئيسي في إحدى البلدان التالية: الجزائر، أرمينيا، البحرين، مصر، جورجيا، إيران، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عُمان، فلسطين المحتلة، قطر، السعودية، سوريا، تونس، تركيا، الإمارات أو اليمن.
  • أن تملك منتجًا مكتملاً أم قيد الاختبار وجاهزًا للانطلاق قريبًا
  • أن تكون قد حصلت على تغطية إعلامية محدودة
  • أن لا يكون لديها أية مشاكل متعلقة بالملكية الفكرية

بعد مراجعة الطلبات، سيختار فريق "تك كرانش" ١٥ مرشحًا وسيساعدهم على إتقان عرض فكرتهم والتحضّر لمسابقة "ستارتب باتلفيد".

تعكس المسابقة النموّ الصلب والتوسّع الكبير للبيئة الريادية في بيروت. وتتطوّر هذه المدينة أكثر فأكثر لتصبح مقرًّا أساسيًّا للشركات الناشئة النامية في الشرق الأوسط، بخاصة بعد انطلاق مبادرة "التعميم ٣٣١"  عام ٢٠١٤ الهادفة إلى دعم اقتصاد الشركات الناشئة المحلية.

للمزيد من المعلومات عن مسابقة "تك كرانش ستارتب باتلفيد" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ٢٠١٨، يرجى الضغط على هذا الرابط.

نبذة عن "تك كرانش":


تأسّس الموقع الإلكتروني "تك كرانش" عام ٢٠٠٥ وتمّ الاستحواذ عليه من قبل شركة AOLمقابل ٢٥ مليون دولار تقريبًا عام ٢٠١٠. يقوم "تك كرانش" بنشر مراجعات وأخبار عن المنتجات التقنية الناشئة والشركات. ينظّم الموقع مسابقات "باتلفيلد" لمنح الشركات الناشئة فرصة الفوز بجائزة ٥٠ ألف دولار، بالإضافة إلى تغطية إعلامية ونفاذ إلى المستثمرين. من بين الفائزين السابقين في المسابقة نذكر Vurb، Dropbox، Mint، Yammerوالكثير غيرها من الشركات اللامعة.

نبذة عن "بيروت ديجيتال ديستركت":


"بيروت ديجيتال ديستركت" هو مركز رئيسيّ للصناعات الرقمية والمبتكرة والشركات الناشئة في لبنان. يضمّ أربع حاضنات أعمال، وصندوقي تمويل مخاطر وأكثر من ١٠٠ شركة و١٥٠٠ فرد. يقدّم "بيروت ديجيتال ديستركت" خدمات قيّمة وبنية تحتية عالية التطوّر لزيادة إنتاجية أفراد المجتمع وتحسين ظروف بيئة العمل. إحدى أهدافه الرئيسية تعزيز المهارات المحلية والتخفيف من هجرة الأدمغة. لخدمة هذا الهدف، يبرم "بيروت ديجيتال ديستركت" بانتظام شراكات كتلك التي أبرمها مع "فيسبوك" و"تك كرانش"، ويطلق مبادرات مثل "أكاديمية بيروت ديجيتال ديستركت" BDD Academyلتنمية البيئة الريادية.

نبذة عن ZRE:


هي شركة عقارات تركّز على تنمية المجتمعات وتقديم تجارب فريدة من نوعها وخدمات منوّعة. أطلقت ZRE"بيروت ديجيتال ديستركت" في أيلول ٢٠١٢ في منطقة الباشورة في بيروت بالتعاون مع "بري تيك" Berytech، وهي حاضنة ومسرّعة أعمال تهدف إلى تطوير الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.