موضة الرّبيع بتوقيع توم فورد

الاثنين 10 أيلول 2018

موضة الرّبيع بتوقيع توم فورد

في مقابل المجموعات الأخيرة الّتي كانت مليئة بالنّقشات الصّاخبة والتّرتر والتّفاصيل المعقّدة، أصبحت تصاميم توم فورد أكثر قابليّة للارتداء لموسم ربيع 2019.

ومنذ عروض الأزياء ضمن أسبوع الموضة في نيويورك، أكّد توم فورد أنّ مجموعاته اللّاحقة ستكون أكثر إشراقًا وهدوءًا.

إرادة مصمّم مبدع


عبّر توم فورد عن أسفه لما يعاني منه مجال الموضة، معتبرًا أنّه "أصبح من السّهل انجرار النّاس وراء اتّجاهات متقلّبة في عالم الموضة والأزياء، بطريقة غير سليمة للجماليّة والإبداع، فكان لا بدّ من إعادة لفت النّظر إلى ضرورة التّناغم مع تطلّعات المرأة العصريّة".

وأضاف: "لقد أصبحت مصمّمًا لأنّني أردت أن أجعل النّاس يشعرون بأنّهم الأكثر جمالًا، وأن أعطيهم الشّعور بالثّقة بالنّفس، وذلك من خلال ابتكار تصاميم فريدة من نوعها تزيد المرء طولًا ونحافةً".

خصائص المجموعة


توم فورد أراد أن يبتعد قليلًا عن الاتّجاهات السّابقة الّتي برزت في مجموعاته خلال الأعوام الماضية على الرّغم من أنّها نالت إعجابًا كبيرًا، كدلالة على رغبته بتطوير ذاته وتصاميمه.

في مجموعة ربيع 2019، تنتشر التّصاميم أحاديّة اللّون، وهذا ما يجعلها هادئة وبسيطة المظهر. كما أنّ فورد أدخل تفاصيل برّاقة ناعمة جدًّا إلى أزيائه.

في المقابل، لم يخلَ الأمر من الاعتماد على نقشات الحيوانات، وتحديدًا على نقشة النّمر الّتي تغزو عالم الموضة حاليًّا وتعكس اتّجاهًا نابضًا بالحياة.