طيران الإمارات مع الشّيخة موزا

السبت 29 أيلول 2018

طيران الإمارات مع الشّيخة موزا

تولّت الشّيخة موزا بنت مروان بن محمد بن حشر آل مكتوم، أحد أفراد عائلة دبي الحاكمة، قيادة طائرات ضمن أسطول طيران الإمارات.

وأصبحت الشّيخة موزا من خلال هذه الخطوة أوّل امرأة من الأسرة الحاكمة في الإمارات العربيّة المتّحدة بمرتبة ربّان طائرة.

لحظات استئثنائيّة موثّقة


في التّفاصيل أنّ الشّيخة موزا المتألّقة تولّت قيادة طائرة تابعة لطيران الإمارات، في رحلة كاملة إلى إيطاليا، وأطلعت المسافرين على كلّ التّفاصيل تمامًا كما يفعل كابتن الطّائرة.  

وتحدثت الشّيخة، الطّيّار المدرّبة، مع المسافرين عبر إعلان طيران الإمارات باللّغتين العربيّة والإنكليزيّة.

في هذا الإطار، صوّرت الشّيخة شمسة بن حشر آل مكتوم شريط فيديو يوثّق تلك اللّحظات المهمّة، ثمّ نشرته على حسابها الخاصّ عبر انستغرام.

وقد حصل هذا الفيديو على 62 ألف مشاهدة في غضون 12 ساعة فقط. كما أنّ بعض المتابعين علّقوا على الفيديو قائلين: "إنّها ملكة السّموات".

الشّيخة امرأة متألّقة


عند إقلاع الطّائرة، توجّهت الشّيخة موزا آل مكتوم إلى المسافرين قائلةً: "بسم الله الرّحمن الرّحيم السّلام عليكم أيّها السّيّدات والسّادة من طاقم القيادة وطاقم ضابط طيّار أوّل موزا آل مكتوم".

وتابعت: "نبدأ  بعد قليل الهبوط التّدريجيّ نحو مطار ميلانو. درجة الحرارة في ميلانو هي 20 درجة مئويّة. مرّة أخرى  أشكركم جميعًا لاختيار طيران الإمارات".

الشّيخة موزا أثبتت أنّها امرأة متألّقة وقادرة على خوض التّجارب الصّعبة، وقد أثنى عدد كبير من النّاس على جهودها وطاقتها واندفاعها للنّجاح في مسيرتها المهنيّة.

تجدر الإشارة أخيرًا إلى أنّ الشّيخة موزا حاليًّا هي الطّيّار الوحيد من العائلة الحاكمة في الإمارات العربيّة المتّحدة، وهي نفّذت أوّل رحلة مخصّصة لها على طيران تجاريّ في فبراير 2017.