أمالا مشروع سعوديّ سياحيّ

الأحد 07 تشرين أول 2018

أمالا مشروع سعوديّ سياحيّ

تستعدّ المملكة العربيّة السّعوديّة لبناء وجهة سياحيّة فخمة جديدة من شأنها أن تنافس أبرز وجهات دبي، وهي مشروع سياحيّ يحمل اسم "أمالا".

يهدف هذا المشروع المرتقب إلى تحويل جزء من السّاحل الشّماليّ الغربيّ للسّعوديّة إلى وجهة سياحيّة فائقة الفخامة متخصّصة في النّقاهة والصّحّة والعلاج والتّأمّل.

مشروع شامل


وصف صندوق الثّروة السّياديّ السّعوديّ، في بيان له، منطقة مشروع أمالا بـ"ريفيرا الشّرق الأوسط"، بالنّظر إلى أنّها امتداد طبيعيّ لمناخ البحر الأبيض المتوسّط المعتدل. وأمِل بأن تصبح هذه المنطقة نقطة جذب للسّيّاح الدّوليّين.

أرادت المملكة أن يكون "أمالا" عبارة عن مجمّع متكامل فخم يرتكز على خدمات النّقاهة والصّحّة والعلاج المفيد والرّياضة المنوّعة.

ومن المقرّر أن يستضيف المشروع عددًا من المرافق الثّقافيّة والفنّيّة والرّياضيّة بالإضافة إلى مراكز البيع بالتّجزئة، مثل الفنادق والفيلات الخاصّة والمعارض وأكاديميّة الفنون ونادي اليخوت ورحلات القوارب الفاخرة.

رؤية سياحيّة طموحة


من المتوقّع وضع حجر أساس المشروع في الرّبع الأوّل من عام 2019، وافتتاح المرحلة الأولى في نهاية 2020، كما سيتمّ الانتهاء من كامل المشروع بحلول عام 2028.

أمالا، إحدى أفكار الأمير محمد بن سلمان، سيُطوَّر في ثلاثة مواقع ضمن محميّة الأمير الطّبيعيّة، على أن تتجاوز مساحته 3800 كيلومتر مربّع.

وكان الأمير قد كشف النّقاب عن عدد من الإصلاحات كجزء من أهداف رؤية المملكة 2030 لتعزيز السّياحة وخلق فرص عمل جديدة وجذب الاستثمارات الأجنبيّة.