هذه هي صفات المرأة الحسّاسة

الجمعة 02 تشرين ثاني 2018

هذه هي صفات المرأة الحسّاسة

عندما تكون المرأة الّتي تشكّل صلب حياة الرّجل حسّاسة جدًّا، على الرّجل أن يعير انتباهًا كافيًا إلى كلّ صفاتها وتصرّفاتها ليحسن التّعامل معها.

هذه المرأة تختبر الحياة بشكل مختلف، وتقارب كلّ شيء بعمق، وهي تميل إلى أن تكون ثاقبة، مبدعة، متعاطفة، ولكنّ هذه السّمات تجعلها عرضة للتّوتّر والارتباك وغالبًا ما يقال عنها إنّها تأخذ المور شخصيّة.

في هذا الإطار، إليكَ أبرز صفات المرأة الحسّاسة:

الحدس المتقدِّم


تتميّز هذه المرأة بقدرتها على الشّعور العميق بما يحصل حولها، في أكثر من موضوع، وفي كلّ ما يتعلّق بأكثر من شخص. تتوقّع أحيانًا ما سيحصل وتصيب التّوقّع.

التّفاعل العاطفيّ


غالبًا ما تكون هذه السّيّدة أكثر تعاطفًا مع الآخرين، وهي تتعامل مع الجميع، خصوصًا مع الّذين يقعون في المشاكل، برحمة وتفهّم، وتساعدهم على تخطّي المرحلة السّلبيّة.

صعوبة اتّخاذ القرارات


يدرك الأشخاص الّذين لديهم درجة عالية من الإحساس وجود أدقّ التّفاصيل في كلّ موقف، لذلك عادة ما يواجهون صعوبة في اتّخاذ القرار الصّارم، وهم يبالغون في تحقيق التّوازن بين الإيجابيّات والسّلبيّات.

الانطوائيّة


عادةً ما تعيش المرأة الحسّاسة ميلًا من الانطوائيّة، لأنّها تحتاج إلى بعض الوقت للاسترخاء ومعالجة المواضيع وتأمّل أدقّ التّفاصيل.

كره العنف


إنّ رؤية أو سماع بعض العنف أو القسوة أمر مزعج للغاية بالنّسبة للمرأة الحسّاسة، حتّى لو كان هذا العنف تجاه حيوان، أو حتّى لو كان لفظيًّا.